Loading...
المقالات المدونة

الاسواق التركية| المدونة

vixius cargo

الاسواق التركية الاكثر شهرة

هناك العديد من الاسواق القديمة واسواق الجملة في تركيا عامة واسطنبول خاصة وهي من الاسواق الاكثر التي يرتادها الزوار والسائحين القادمين الى اسطنبول والتي تعد من اسواق العالم القديمة والاكثر زيارة ويتواجد فيها الكثير من المنتجات التركية ذات الجودة العالية

تُعد اسطنبول من أجمل المدن السياحية بتركيا والتي ذاع صيتها كثيراً إلى أن أصبحت أهم الوجهات التي يفضلها كثير من السائحين بكافة أنحاء العالم، فاسطنبول تضم لكافة الأشياء التي تثير الإهتمام، كونها تجمع بين الحياة العصرية والحياة التاريخية، فهذه المدينة المتنوعة التي تتناسب مع كافة الأذواق والميزانيات. بدءاً من أماكن الإقامة وأماكن الترفيه والمطاعم والأسواق ، اشتهرت اسطنبول بأنها تضم مجموعة من أفضل الأسواق، والتي يصل عددها إلى مائتي سوق موزعة بكافة أنحاء المدينة.

المحتويات

والمزيد من المواضيع ستجدونها في مدونتنا والتي تحتاجونا قبل البدأ بعملية الشحن من تركيا فريقنا مستعد لتلقي جميع استفساراتكم

vixius cargo

السوق المصري في اسطنبول Mısır Çarşısı

يقع السوق في منطقة امينونو اسطنبول في القسم الاوربي و يقع المدخل الرئيسى له مواجها الجامع الجديد، يمكنك التوجه الى السوق المصرى فى اسطنبول عن طريق استخدام الترام و التوجه الى محطة أمينونو. يعتبر ثاني أكبرالأسواق التقليدية في المدينة قريب من البازار الكبير . تم بناء هذا السوق في عام 1597 م وهو من اقدم اسواق اسطنبول الشعبية الرخيصة, ويضم العديد من المحلات التجارية لبيع التوابل والبهارات والاعشاب الطبيعية ومحلات الحلقوم يحمل السوق المصري اسطنبول في عدة مُسميّات أشهرها سوق التوابل أو سوق العطارين لكونها السلعة الأكثر شُهرة بالسوق على مر تاريخه، والتي لطالما وصلت إليه من بلدان العالم المُختلفة عبر البحر من مصر، كما يُعتبر السوق من بازارات اسطنبول الشهيرة وأحد افضل الاماكن في اسطنبول التي تستقطب المحليين والسُيّاح على حدٍ سواء. يحتوى السوق على العديد من المحلات التجارية ما يقرب من 140 محل تجارى متنوع بين محلات الألبان و الكسرات و محلات التوابل و الاعشاب و غيرها الكثير . يوجد حوالى ستة مداخل للسوق المصرى و يوجد المدخل الرئيسى للسوق امام المسجد الجديد. ويضم السوق ايضا اشهى محلات الحلويات الشرقية و الغربية حيث يمكنك الاستمتاع بمذاقها الجيد. ومحلات الهدايا و الاكسسوارات التى تصم المزيج من الثقافة التركية الحديثة و الثقافة العثمانية القديمة فيوجد هناك الأوانى التى تزخرف بافضل الرسوم و الثقافة العثمانية.

vixius cargo

سوق مارتر Merter Market

يعتبر سوق مارتر من أفضل الأسواق الموجودة في إسطنبول للملابس حيث يمكنك الحصول فيه على كل ما تريد، فيضم أعداد هائلة من المحلات ، والمراكز التجارية التي تضم أكثر من ألفي صالة عرض، تتوفر لديها الكثير لإرضاء كافة الأذواق، وكل ما تنتجه صناعة الملابس في تركيا . يعد سوق مارتر من أفضل أسواق الملابس لدى العرب حيث يتردد عليه الكثيرون لشراء بضائع بأسعار رخيصة من أجل التجارة، و يوجد هناك أيضاً العديد من شركات التخليص الجمركي والشحن بالسوق التي تمكن التجار من إنهاء عملهم بسهولة. يشتهر السوق أيضاً بملابس المحجبات التركية، وملابس الأطفال، وملابس الرجال، ولكن يجب عليك أن تبحث جيداً كي تحصل على ما تريد بجودة عالية، وسعر معقول.

vixius cargo

سوق اراستا Arasta Bazaar

يقع السوق على الجانب الشمالي لشارع تورون خلف جامع السلطان احمد مباشرة في اسطنبول اي منطقة السلطان أحمد، يأتى لزيارتها السياح من مختلف الاماكن، يعتبر واحد من اكبر الاسواق التركية للمشغولات اليديوية التي تحوي الكثير من الاماكن السياحية المشهورة. بالإضافة إلى المعالم الأثرية وبعض الجوامع التاريخية والمتاحف والأسواق والمطاعم والحدائق ويضم اكثر من 70 محل وكان في العهد العثماني مخصص لبيع لوازم الجنود اما الان فيتوفر به المشغولات اليدوية من تحف ورسومات وخرائط السوق هو عبارة عن زقاق ضيق مليئ بالمحلات الجميلة التي تبيع اشياء من قبيل سجاد تقليدي للهدايا وبساطات واشياء سياحية للذكرى . – مواعيد العمل: جميع المحلات التجارية مفتوحة من الاثنين إلى السبت 9 صباحا حتى السابعة مساءا وبعض المحلات التجارية مفتوحة يوم الأحد. يمكن الوصول الي السوق عن طريق المواصلات العامة الباص أوالترام والنزول فى محطة Sultanahmet أو القطار والنزول فى محطة Cankurtaran.